ارتكاب اخطاء واكاذيب أم بحث عن حوار

خاص بكل ما يتعلق بالسريان والسريانية
أضف رد جديد
oshana youkhana
قنشريني جديد
مشاركات: 22
اشترك في: الاثنين سبتمبر 17, 2007 7:39 pm

ارتكاب اخطاء واكاذيب أم بحث عن حوار

مشاركة بواسطة oshana youkhana » الثلاثاء يناير 27, 2009 3:12 pm

ارتكاب اخطاء واكاذيب أم بحث عن حوار

نشرتم يا استاذ هنري بدروس كيفا فـى مقالتكم المعنونة هل يبحث الاخ Oshana47 عن الحوار ؟ على عدة مواقع لابناء شعبنا والذي هنا اشير اليه في موقع القريب الي قلوب الكل عينكاوا كوم المؤقر وارجو منكم نشره في مواقع ابناء شعبنا المحبوبين التي انت نشرت هذه المقالة فيها لعدم انتمائي العضوي فيها وعلى الرابط الاتي :-
http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=258445.0
من البداية لم استطيع التمييز بما تعني بهذه الجملة " المدهش أنه يرد أو يصحح الأخطاء التاريخية التي أرتكبها بسرعة البرق " هل المقصود انا ارتكب الاخطاء التاريخية وانا بنفسي بسرعة البرق اعيد ارد وأصححها ، أم أن كلمة ارتكبها كان المفروض بكم اسف أن اقولها لكم تكتب ارتكبتها ( المعنى في قلب الشاعر ) . وما دمدت انت بنفسك مطلع على مقالاتي المنشورة في موقع المحبوب قنشرين وبقية المواقع العزيرة الي قلبنا وكوني عضو فيها ، كان واجب أن توضح لديك رويا بعيدة الامد بأن هو اسم في قنشرين اوشانا يوخنا مكتوب بالانكليزية ، الذي وقع خطأ عفوية عن اسمي في عينكاوا كوم وباقوفا تحت اوشانا 47 ايضا بالانكليزي عندما ارسلت لهم المعلومات لانتساب العضوية ، والرقم 47 يشير الي مواليدي ، نعم هو اسمي الحقيقي وانا اشوري عراقي ، واكاديمي جامعي من الكليات الفنية ، ومنذ صغري لي هواية بالتاريخ واطلعت على اكثر ابوابه لمختلف الدول ولكن اقل من تاريخ الشرق وتاريخ شعوبنا ، ومن بعد أن تهيئت لي الفرصة لاظهار موهبتي هذه - مع اللغة العربية الضعيفة التي امكلها - فأنا لا احيد عن الكتابة في هذا الحقل ، وكذلك في كل ما ارغب التعبير عنه في بقية الحقول سواءا السياسية أو الدينية ، وابتعد عن الممارسات التي نفسيا لا ارغب الدخول في متاهتها . وانا احب أن اكون متواضع في كل عمل اقوم به ، لاني انا المسؤول عن رغباتي في الشهرة قبل مد غيري يده الميمونة ليمدني بالشهرة ، وابواب الاعلام لابناء شعبنا مفتوحة لمن له الدرجة المؤهلة لهذا العمل القومي . وشكر اخي على اول رسالة وجهتها لي وكنت انتظر فرصة اخرى وها قد وصلت واكرر الشكر والامتنان لاستاذنا العزيز كيفا على هذه الكلمات الطيبة التي بادرت وصدرت منك وانا حافظا لها في افكار وقلبي .
قمت بكل جهد منذ اكثر من سنة لجمع المعلومات التاريخية عن مدينة اورهاي ومن أي مصدر وصلت يدي عليه ، وحاليا اقوم بتوحيدها وتبويبها وتنقيهها لاجل نشرها ، ولكن متى والمدة اقول بعون الله فقط ، وأن كان الشخص المحترم الذي يدعي بأشورية اورهاي هو جاهل فالمعلومات التاريخية الحقيقية هي التي تقول للشخص عندئذ بأنه جاهل ، عندما اعلن قداسة مار دنخا بطريرك لكنيسة المشرق بأن كل من الكلديين والسريان هم من الامة الاشورية يستند في قراره الي كثير من القضايا الذي افهمت له وفهمها من التاريخ لفكره الواسع حول الموضوع ، انت بنفسك في اكثر من مقالاتك تعلن بأن الكلديين هم انتماء الي الكنيسة ، وهيرودويت اعلن قبل الكل في هذه الدنيا بأن السريان هم اشوريين ، فأذن أين الخطأ أو الراي الخاطئ الذي ارتكبه قداسة مار دنخا ، واقول لحضرتكم أن من يرغب بالحوار والنقاش هو فعلا لاجل تصحيح المعلومات التاريخية ، ولكن بدون تجريح ولا اذلال لبعضنا البعض وبروح التسامح قدر المستطاع وهو طلبي من الجميع .
أ- واذا كان احد الغيورين قد ذكر اسمي الحقيقي لك وأنه بآم عينه صريح كما هو في المواقع التي اشرت اليها وبدون أي اسم مستعار ، اذن استعمله كما ترغب ، وهذا الذي يكون غيور بالنسبة لك عندما قدم معلومة صحيحة عن اسمي ، ولكن خلاف ذلك أذا كانت هذه المعلومات غير صحيحة فهو من المفسدين بالنسبة لي وحتى لو كان اخي بالمعنى الاخوى .
ب- الاجابة عن مدينة اورهاي في اعلاه . ويا اخي اذا كنت قد ذكرت لك اللغة الاشورية كما ذكرت في علم الاشوريات والتاريخ وهي حقيتقها واجزم لكم ، ولان البعض من يرى في انفسهم علماء التاريخ وعملوا فيها لمصلحة جهة معينة يرغبون محو الاسم الاشوري ولغته بتحويل لغته الي اللغة الاكادية ما هو الذنب الذي نرتكبه ، ونحن لم نكذب ( وحتى المسمى بالكذب الابيض لم نمارس في حياتنا العامة ) كما تصفنا بهذه الكلمة النابئة وانت تمثل الشخص الاختصاصي في قومك ، وهل لان اسمي مكتوب ولكن لم يكن لك الايمان في تصديقه لذلك تطلق علينا هذه الكلمة النابئة . ولا تنسى ايضا انا اكتب اسمي في بداية المقالة ، لانه فعلا تعرفت على اسمي من مقالاتي لهذا السبب تخاطبني ، وانا ايضا اتفق معك واكون مسؤولا عن الافكار التي اكتبها لان اسمي مذكور في ما اكتبه .
ج – انا لا ادافع ولا اناضل ولا اتوهم نفسي لاجل الفكر الاشوري ، لان هذا الفكر هو يجري في دمي وشرياني وبروحي افديه وحتى لو بمؤامرة ، لان لي ما ذكرته لاجله ( بحث ) واظهرته على صفاءه وبهاءه ، لان هو الاول والاخير الذي يحاول لربط هذه الامة الممزقة المشتتة مع بعضها من بعد العرب العالمية الاولى ولحد اليوم . والفكر الاشوري ليس متحجر ( كلمة منبوذة بالوصف العلمي ) كما تحاولون أن تزمروا وتطبلوا له لاخفاء اهدافه وغايته والشمس لا تخفه الغربال .
د – وانا ايضا - كما وضحت لكم اعلاه - وكاوفمان هو كعالم لغوي كيف يسمح له التاريخ أن يمسح اللغة الاشورية ويبدلها باللغة الاكادية ، التي الكل يقول لها واحدة في كل شي ، ولكن بادعائكم هي ميته من القرن الاول ق.م ، كيف نلتزم لغة ميتة وناقصة بشهادة الدكتور امير الحراق الذي تؤيده في كل ما يكتب , وقلنا هي وريثتنا أي اندمجت مع لغتنا وتوحدت الي يومنا هذا . هذا العالم ولد حر وتابع دراسته واصبح يعلن عنه بأنه عالم ولنا الفخر بكل واحد يشتهر الي هذه الدرجة من أي بقعة يكون ، ولكن نتمنى لابناء شعبنا بأن نقول لهم ايضا هم علماء ويغذوننا بالمعلومات التاريخية عوضا عنهم ، لانهم بنظرنا مزيفين لان الحقائق التي تصدر عنهم لم نرضى بها لانهم يشوهون تاريخنا في اكثر حقوله ، هذه قناعتي العلمية الاكاديمية لان دراسة التاريخي ليس فقط علم وانما هي فن لمن يتقنها ويطالعها بحقيقتها ، عفوا كما قلتها لكم اعلاه واقولها بأني لست الا واهب لقراءة التاريخ ولست لا تاريخي ولا املك خبرة في بحوث تاريخ اللغات ، ولكن عندما اقرأ وافهم وادرك المفاهيم التاريخية واقارنها واستطيع ابداء رأيي بها والقيام بتفسيرها لانها اصبحت مادة مفهومة ليس لي فقط ولكن لك من يحاول القيام بهذه التجربة بالمفهوم التارخي العلمي لا تشويه لها . وافهم أن الجمل ادناه ليست الا لكي لا تريد احد يناقشك أو أن في اعتقادك بعدم تنافسكم في ما تكتب به ومع انك تدعي بالحوار أو النقاش الآ أن لاطلاق هذه الجمل والعبارات هي من منبع الاستهزاء والسخرية والاستهجان ولكم هذه الجمل :- فكيف تسمح لنفسك أن تكتب اللغة الاشورية ؟ عفوا هل أنت باحث متخصص في تاريخ اللغة الأكادية ؟ هل يستطيع أن يعرف القارئ أين حصلت على شهاداتك ؟ من أي جامعة أو أي حزب ؟ هل نضالك الحزبي يسمح لك أن تصحح آراء العلماء ؟ ومقابل استهزاءك هذا فانا آلاطفك بكلمات مازحة لاستمرار النشوة بيننا ، هل تعلم بأن الشهادة التي حصلت عليها كانت من جامعة التي تخرج منها الكثيـرون وهي جامعة التنظيم الديمقراطي الارامي واعمل بين صفوفهم لكي اصحح آراء العلماء . اسف والف اسف لا تأخذها بغير قصد المذكور .
ه – صحيح أنا لا اخاف على سمعتي العلمية لا لكوني لا املكها ولكن فعلا انا املكها بكل زمام الرضى بها ولا اخونها يوما ، وفي قناعتي الخاصة حول التاريخ لهوايتي به وهو سليلي في الوقت الحاضر ، وعندما اتركه لاي سبب كان لا احد يلموني عليه ، لانه من الاهداف أن اكتب وانتقد وافسر واحترم الرأي الاخر ولم أتجرأ يوما بالكتابة خارج الادبيات المواقع الا لمن يدبج على الحقائق بقوة الزيف . وخاصة بعد أن توجهت من قبل الاخ اشور في موقع القنشرين بدايتا وقلت له سمعا وطاعة و عند حسن ظنكم . لذلك اتمنى بأن لا يظهر علينا الخوف من ردة فعل الاخوة الذين يؤمنون مثلي بالهوية الاشورية . تجربة الحياة في كل حقوله هي التي تعطينا النتيجة النهائية لاي عمل يقوم به الانسان في الحقل الذي يعمل فيها ، الخدمة المحامية المقصودة من قبل حضرتكم التي يوما لم افكر بها ، كما انت تحاول توجيه التهم ضدنا وتعتبرنا محامي فاشل مقدما كما بقية الاشورين قبلي الذين دافعوا عن ابحاثك التاريخية ، لتغطية الاثار التي لربما انت منطوي تحتها كمحامي ناجح في الحقل الارامي .

أضف رد جديد