وزنك ذهب بإيطاليا.. بتربح إذا بتخسر

لطرح ومناقشة المواضيع العامة
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
mick
قنشريني متألق
مشاركات: 1477
اشترك في: الثلاثاء سبتمبر 06, 2005 4:15 am

وزنك ذهب بإيطاليا.. بتربح إذا بتخسر

مشاركة بواسطة mick » السبت أغسطس 18, 2007 12:44 pm

روما، إيطاليا (CNN) -- ما هو الحافز الأفضل من المال إذا أردت أن تفقد من وزنك؟ على أي حال، هذا ما يعتقده عمدة إحدى البلدات الإيطالية، ويدعى جيانلوكا بونانو.

فقد عرضت بلدية "فارالو" الواقعة في شمال إيطاليا، التي يبلغ عدد سكانها 7500 نسمة، جائزة مالية لمواطنيها الذين يرغبون في خفض وزنهم، ليس هذا فحسب، بل عرضت عليهما مبالغ أكبر من المال إذا حافظوا على نحافتهم.

ونقلت الأسوشيتد برس عن بونانو قوله، في مقابلة هاتفية: "نحن نريد تشجيع المواطنين على خسارة بعض الكيلوغرامات، ونعتقد أن المال وفكرة الانضمام إلى جماعة يمكن أن تشكلا معاً حافزاً للناس."

ويعتبر هذا واحداً من جهود البلدية ومديري الشركات الأخيرة لتشجيع مواطني البلدة على إجراء التمارين الرياضية وفقدان الوزن، إذ في وقت سابق من الصيف الحالي، عرضت شركة تتخذ من بالتيمور مقراً لها أن رعت مسابقة لتخفيف الوزن بهدف تحفيز موظفيها.

وسوف يحصل كل مواطن ينجح في تخفيف وزنه خلال المبادرة التي تستغرق أسبوعاً على ما يعادل 67 دولاراً إذا ما وصل إلى وزنه المثالي، وإذا نجحوا في المحافظة على أوزانهم الجديدة بعد خمسة شهور، فإنهم سيكسبون 268 دولاراً.

وإذا ما واصلوا المحافظة على أوزانهم خفيفة لمدة عام كامل فإنهم سيحصلون على 670 دولاراً أخرى.

وحتى الآن انتسب 30 شخصاً من سكان البلدة للبرنامج، بحسب ما أوضح العمدة بونانو، الذي يعاني هو نفسه من السمنة والوزن الزائد.

وللمشاركة في هذه المبادرة، على المنتسب أن يجري فحصاً طبياً يثبت أنه يعاني من السمنة، ويمكن للمشارك في البرنامج أن يختار الحصول على مساعدة من قبل خبراء التغذية، الذين يمكنهم أن يحددوا الوزن المثالي لهم، كما يمكنهم الحصول على مساعدة مدرب في التمارين الرياضية.

يقول بونانو: "إذا كانت لديك مشكلة صحية، فإنك ستمرض ولن تذهب إلى عملك، وبالتالي فإنك لن تكون حيوياً ومرحاً."

وأضاف العمدة: "نحن نريد مجتمعاً أفضل."

وأوضح بونانو أن البلدية خصصت 13 ألف دولار لهذا المشروع، كما أنها تبحث عن رعاة له.
___________
شي حلو يخسر وزن و يربح


35 لاني جعت فاطعمتموني.عطشت فسقيتموني.كنت غريبا فآويتموني.
36 عريانا فكسيتموني.مريضا فزرتموني.محبوسا فأتيتم اليّ.**37 فيجيبه الابرار حينئذ قائلين.يا رب متى رأيناك جائعا فاطعمناك.او عطشانا فسقيناك.
38 ومتى رأيناك غريبا فآويناك.او عريانا فكسوناك
40 فيجيب الملك ( السيد المسيح ) ويقول لهم الحق اقول لكم بما انكم فعلتموه باحد اخوتي هؤلاء الاصاغر فبي فعلتم


أضف رد جديد